يهدف البرنامج ومساعدة الشباب المبتكر في الحصول علي فرصة تعليم متميز في مجال دراستهم في ما بعد المرحلة الثانوية بمدارس المتفوقين STEM من خلال توفير فرصة لإلحاق الطلبة المتميزين من خريجي مدارس المتفوقين STEM للدراسة بجامعات مرموقة للحصول علي شهادة البكالوريوس في مجال الهندسة والعلوم خارج البلاد. كما تقدم المؤسسة منحة تكميلية للطلاب المتفوقين خارج البلاد حيث يهدف البرنامج إلى الارتقاء بالمستوي العلمي والأكاديمي لنوعية متميزة من الطلاب مع توفير مصروفات إقامة وإعاشة للطلاب المغتربين خارج البلاد.

حيث تساعد هذه المنحة الطلاب الخريجين من مدارسة المتفوقين للحصول على فرص تعليمية في جامعات مرموقة للارتقاء بالمستوي العلمي والأكاديمي مثل: • جامعة روجرز بالولايات المتحدة الأمريكية • جامعة متشجن بالولايات المتحدة الأمريكية. • جامعة در يكسل بالولايات المتحدة الأمريكية • جامعة يوتاه بالولايات المتحدة الأمريكية • جامعة إيفانسفيل بالولايات المتحدة الأمريكية • جامعة مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية ويتم توفير المصروفات الدراسية مع مصروفات الإقامة والإعاشة الخاصة بالطلاب . يصل عدد الطلاب الملتحقين بمنح التكميلية خارج البلاد 22 طالب وطالبة وقد تم تخريج عدد 7 طلاب.

التعليم

اتساقاً مع رؤية مؤسسة مصر الخير في ضرورة تنمية الإنسان كرؤية استراتيجية لها، وذلك من خلال توفير فرص التعليم والتدريب بما يساعده على رفع المستوي المعيشي جاءت فكرة هذه المنحة لإلحاق الطلاب الأكثر تفوقاً وتميزاً من خريجي منحة التعليم الفني بدولة إيطاليا بعد حصولهم على الدبلوم الفني لمدة خمس سنوات للدراسة بجامعة كالابريا ( يونيكال) التي تعتبر إحدى الجامعات الكبرى في إيطاليا لإعطائهم فرصة افضل للحصول علي شهادة جامعية متميزة من الجامعة، استمرت فكرة إلحاق الطلاب الأكثر تميزاً وتفوقاً من خريجي مدارس المتفوقين STEM بهذه الجامعة.

ليلتحقوا بجامعة كالابريا التي تعد ذات مواصفات علمية عالية من حيث الكفاءة وذلك لمدة أربعة أعوام أكاديمية بهدف رفع مستوي وجودة ومهارات الطلاب الأكثر تفوقاً وتميزاً، وهذا ينعكس بدوره على تحسين مخرجات التعليم سواء الفني أو الجامعي في سوق العمل المصري، مما يساعد على تغيير النظرة المجتمعية للتعليم الفني كقاطرة للتنمية الشاملة في مصر.

 

2

توفر هذه المنحة الفرصة لإلحاق طلاب المصريين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة او ما يعادها من جميع محافظات جمهورية مصر العربية للالتحاق بكلية بكين للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية الصين الشعبية، وذلك لاستكمال الدراسة لمدة اربع سنوات بمختلف المجالات الفنية مثل الإلكترونيات والاتصالات والميكاترونكس وتكنولوجيا المعلومات وتكنولوجيا السيارات بالطاقة المتجددة و السوفت وير للحصول علي شهادة دولية معتمدة من جمهورية الصين الشعبية وجمهورية مصر العربية (بكالوريوس تكنولوجي)، وذلك من أجل إضافة طابع عالمي للتعليم الفني المصري. وتعد كلية بكين للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية الصين الشعبية أحد القلاع الفنية الدولية في مجالات متعددة منها الاتصالات والإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والميكاترونكس. وصل عدد الملتحقين حالياً “بمنحة جمهورية الصين الشعبية” الي (84) طالب ومن المخطط ان يتم الحاق عدد (15) دارس إضافيين ليصل اجمالي عدد الطلاب الممنوحين الي (99) دارس بمنحة الصين الشعبية.

1

منذ عام 2011 ودشنت مؤسسة مصر الخير برنامج المنح الدراسية “مستقبل داخل الحدود” والتي تستهدف خريجي مدارس التعليم الاعدادي ودمجهم في بعض النماذج الرائدة في التعليم الفني في مصر والتي ظهرت في السنوات الأخيرة وحققت العديد من الإنجازات في هذا المجال وتشمل العديد من التخصصات الصناعية والفندقية محاولة من المؤسسة لتحجيم واستباق مشكلة ضعف مستوي خريجي مدارس التعليم الفني وذلك بدلاً من انتظار ظهور المشكلة وظهور الحاجة أيضا للبرامج التدريبية التحويلية والتدريب من اجل التشغيل وخلافة. ويستهدف هذا المكون توفير واستدامة المنح الدراسية لعدد (305) من خريجي المرحلة الإعدادية بنظم تعليم فني غير تقليدية.

التعليم

جاءت فكرة مشروع توفير منح دراسية لذوي الاعاقة الحركية والبصرية بعد مواجهة هذه الفئة تحديات كبيرة بداية من عدم تفعيل القوانين الخاصة بهم وتطويرها طوال السنوات الماضية، وعدم امكانية توفير برامج تأهيلية وتدريبية لمحو أميتهم والحد من انتشار الجهل والبطالة بين ذوي الاعاقة وتجاهل مطالبهم واحتياجاتهم الخاصة للاندماج في المجتمع كشريحة طبيعية ولها حقوق. وفقاً الى اخر احصائيات منظمة الصحة العالية ما يتراوح بين 10% و12% من إجمالي عدد سكان مصر. وحيث ان عام 2018 هو “عام الاعاقة” قررت مؤسسة مصر الخير ان تكون من اوائل الداعمين لهذه الفئة المهمشة، تماشياً مع ما لمسته المؤسسة في ارض الواقع من عدم توفير فرص تعليمية عالية الجودة لهذه الفئة من الطلاب الا في بعض الجامعات الخاصة والتي تعتبر مرتفعة التكلفة. تم تصميم منحة “قادرون” والتي تسعى لتوفير 20 منحة دراسية لذوي الاعاقة الحركة والبصرية والحاقهم بجامعات مرموقة والتي تقدم افضل الخدمات التعليمية لهم لتشجعهم علي الاندماج في المجتمع واثبات قدرتهم في المجالات المختلفة.

التعليم

توفر هذه المنحة الفرصة لألحاق عدد 10 طلاب من أبناء الصعيد والمحفظات الحدودية من الحاصلين علي الشهادة الثانوية العامة من مدارس حكومية او خاصة .للدراسة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا للحصول على شهادة البكالوريوس في مجالات الطب والهندسة وإدارة الاعمال.

يرجى ملء استمارة البريد الالكتروني علي الصفحة:

goo.gl/hVSZd6

و ارسالها مع المستندات المطلوبة الي البريد الالكتروني التالي مع ذكر المنحة في عنوان البريد الإلكتروني التالي:

[email protected]

للمزيد من التفاصيل …

project-hero-منحة-الناهلون

يسر كل من مؤسسة مصر الخير ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية الإعلان عن منحة المستقبل الثانية داخل الحدود، بالتعاون مع المدرسة الألمانية الفندقية بالجونة، والتي توفر الفرصة لعدد 40 طالب وطالبة من الحاصلين على شهادة الإعدادية الحكومية او الأزهرية للالتحاق بالمدرسة.

للمزيد من التفاصيل

IHK_zeugnisuebergabe_2013_009

يسر مؤسسة مصر الخير ان تعلن عن منحة المستقبل داخل الحدود في تخصصي تكنولوجيا الكهرباء وتكنولوجيا التصنيع الميكانيكي بالتعاون مع مجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بدمو بمحافظة الفيوم التابع لصندوق تطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء. هذه المنحة توفر الفرصة لعدد 30 طالب (ذكور فقط) من الحاصلين على شهادة الإعدادية الحكومية او الأزهرية.

للمزيد من التفاصيل …

1J0A0455


حمّل الآن تطبيق مؤسسة مصر الخير للهواتف الذكية