أعلنت مؤسسة مصر الخير عن دعم مهرجان الطبول الدولى والفنون التراثية فى دورته السادسة والذى يقام برعاية وزارة الثقافة، ويعمل المهرجان على ابراز صورة مصر الثقافية والحضارية فى مواجهة التغيرات الاجتماعية والفكرية، حيث بدأ المهرجان في 2013 فكرة وتأسيس الفنان انتصار عبد الفتاح، وذلك في مواجهة الارهاب في هذا الوقت وحفاظا على تفرد الشخصية المصرية.

صرحت دينا حتحوت، رئيس قطاع مناحي الحياة بمؤسسة مصر الخير “تتميز مصر بالتراث الفنى والثقافى الفريد، وكم أحوجنا الآن الى الرجوع إلى هويتنا الأصلية والحفاظ على تراثنا قبل أن يندثر”.

وأضافت دينا حتحوت “يسعى قطاع مناحي الحياة بمؤسسة مصر الخير على الاهتمام بتنمية الانسان المصرى ثقافيا وفكريا من خلال إعادة احياء ملامح الشخصية المصرية التراثية مما يساهم في اصلاح المفاهيم الخاطئة.”

واضاف الفنان انتصار عبد الفتاح “يتميز هذا المهرجان بالورش الفنية الدولية التي تجمع جميع الدول في معزوفة كونية واحدة لتوحد ثقافات الشعوب المختلفة، وتؤكد على الحوار الحضاري والثقافي بين الشعوب. وهذا المهرجان تحت وزارة الثقافة ورعاية الجماهير المصرية لانه مهرجان يصل الى كل فرد في الشارع من خلال الكرنفال الكبير الذي يقام في شارع المعز يوم 21 ابريل الساعة الرابعة عصرا، حيث تشارك فيه جميع الفرق المشاركة في المهرجان الدولية والمصرية وفي اماكن عامة اخرى. واشكر كل الجهات المشاركة في دعم المهرجان.”

تحت شعار “حوار الطبول من أجل السلام” يقام مهرجان الطبول الدولي والفنون التراثية بمشاركة 20 دولة معظمهم من دول أفريقية والتي تعتبر وطن الطبول الأول، كما يحتفى المهرجان هذا العام بمرور 55 عاما على تأسيس منظمة الوحدة الافريقية والتى تأسست عام 1963 وتحولت الى الاتحاد الافريقي، والتي سوف ترأسها مصر في عام 2019.

يتميز المهرجان بالورش الفنية الدولية برؤية فنية للفنان انتصار عبدالفتاح، بالاضافة الى اقامة اكبر سوق شعبي في قلعة صلاح الدين الايوبي لتقديم منتجات الحرف التقليدية المصرية و أكبر كرنفال شعبي (ديفيليه) في شارع المعز – القاهرة التاريخية حيث تشارك جميع الفرق بازيائها المختلفة وآلاتها الشعبية في تقديم بانوراما شعبية لفنون وثقافات شعوب العالم.


موقع مصر الخير غير مسؤل عن محتوى التعليقات

حمّل الآن تطبيق مؤسسة مصر الخير للهواتف الذكية