بعد النجاح الباهر الذى حققه مهرجان “ليالى ممر بهلر لفنون وابداع الشارع المصرى” والذى تم تنظيمه بالتعاون بين مؤسسة مصر الخير ومؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب ومحافظة القاهرة.

تتخذ مؤسسة مصر الخير على عاتقها مسئولية تنمية الانسان المصري بشكل كامل وعليه إحياء التراث، الحفاظ عليه وبناء شخصية مصرية ممتنة بهويتها العريقة وثقافتها المتميزة الثرية يعتبر هدف اساسي من أهداف المؤسسة التي تعمل جاهدة على دعمها في محافظات مصر المختلفة. وفي هذا الصدد، أعلنت مؤسسة مصر الخير بالتعاون مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب عن تنظيم العديد من الورش والفعاليات الفنية والثقافية فى الاحياء التراثية لاحياء فنون الشارع المصري بما يعمل على تنمية الانسان فكريا وثقافيا.

وجاءت احتفاليات ممر بهلر في القاهرة الخديوية بعد دراسة عن تفرد الشخصية المصرىة والفنون الشعبية، مما يؤكد تلاقى مؤسسة مصر الخير ومؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب فى هدف واحد ورسالة واحدة.

وصرحت دينا حتحوت، رئيس قطاع مناحى الحياه بمؤسسة مصر الخير “منذ نشاة مؤسسة مصر الخير ونسعى الى نشر الثقافة والفنون في المجتمع، حيث تعتبر من اساسيات تنمية الانسان المصرى بما بعمل على نشر القيم والاخلاق الحميدة وربط الانسان المصرى بجذوره وهويتهه الاصلية.”

وأعلن الفنان انتصار عبد الفتاح، رئيس مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب “تستعد مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير لإقامة افعاليات فنية وثقافية في ممر بهلر، حيث يتحول مفهوم الخير إلى سلوكيات وأخلاقيات ويكون هناك وعي جماعي بالقيم النبيلة والمحبة والسلام، ويصبح ممر بهلر ممر ثقافي وفني.”

وشهدت ليالى المهرجان حضورا جماهيريا كبيرا حيث هدف المهرجان إلى نشر قيم السلام والتسامح والمحبة بين أبناء الشعب المصرى وحثه على نبذ الافكار المتطرفة والفنون الغير هادفة.

وقد استمرت ليالى ممر بهلر لمدة ستة تحت رعاية محافظة القاهرة واللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التاريخية.


موقع مصر الخير غير مسؤل عن محتوى التعليقات

حمّل الآن تطبيق مؤسسة مصر الخير للهواتف الذكية