للعام السابع علي التوالي أطلقت مؤسسة مصر الخير، مؤتمرها السنوي لبرنامج الغارمين، للاحتفال بالأمهات المثاليات ، تحت عنوان “الأمهات المنتجات لعام 2018 “، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق ١٣ مارس بحضور كل من وزيرة التضامن غادة والي، ومساعدي وزير الداخلية، من ممثلي المجلس القومي للمرأة. الشركاء الذين ساهموا في نجاح تجربة مصر الخير وساعدوا في حماية حياة الغارمين.

وقالت سهير عوض، مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، إن فعاليات المؤتمر ستشهد الإعلان عن تفاصيل مبادرة الإفراج عن (١٠٠٠ أم غارمة) خلال شهر مارس، استكمالا لمبادرة اطلقها برنامج الغارمين منذ سبعة سنوات نجحنا في فك كرب الف ام كل عام في مارس كهدية للأمهات. من أجل لم شملهن مع أسرهن في عيد الأم وتهدف مع نهاية مارس ٢٠١٨ الوصول الي خروج الأم رقم ٧٠٠٠.

وأضافت عوض، أن المؤتمر سيشهد تكريم الأمهات الغارمات اللاتي نجحن في تحويل التجارب الصعبة في حياتهن وحياة أسرهن لشكل إيجابي وأصبحن أمهات منتجات مما انعكس علي حياة أسرهن بشكل إيجابي .

وأكدت عوض، أن أهداف برنامج الغارمين بالمؤسسة، لا تتوقف عند الإفراج عن الغارم أو الغارمة، إنما تمتد لتوفير فرص عمل لهم من أجل ضمان الاستدامة المالية لهم لعدم وقوعهم في براثن الديون مرة أخرى، موضحة أن ذلك يتم في مصانع سجاد أبيس ومصنع سجاد أطفيح التابعين لمؤسسة مصر الخير.

تجدر الإشارة، إلى أنه سيقام على هامش المؤتمر، معرضا لمنتجات الأمهات العاملات في مصانع سجاد أبيس، ومصنع سجاد أطفيح والذي يعد اول مصنع للنساء فقط .


موقع مصر الخير غير مسؤل عن محتوى التعليقات

حمّل الآن تطبيق مؤسسة مصر الخير للهواتف الذكية