من منطلق إيمانها العميق وعقيدتها الراسخة فى وجوبية أن يصل عمل الخير لمستحقيه متحدياً العوائق الزمانية والمكانية، قامت مؤسسة مصر الخير بتدشين قافلة طبية شاملة لأهل مدينة رأس غارب التى تتبع محافظة البحر الأحمر إدراياً. وتعد ثاني مدن المحافظة من حيث عدد السكان والأهمية بعد الغردقة.

ويتمثل عمل القافلة بصفة عامة فى توصيل الخدمات الطبية لمحدودي الدخل بالمناطق المحرومة من وجود الخدمات الصحية على درجة عالية من الجودة والكفاءة. وتركز قوافل مصر الخير الطبية على المناطق المحرومة من الخدمات بمحافظات الصعيد والمحافظات الحدودية عن طريق علاج المرضى ومساعدتهم على الحياة بصورة طبيعية بالإضافة إلى نشر الوعي الوقائي من الإصابات المختلفة التي تؤدي الي الإصابة بالأمراض المزمنة.

واستمرت القافلة لمدة يومين بتمويل من شركه الكويت “انرجى-Kuwait energy ” وقد تمركزت القافلة فى المستشفى العام – مدينه راس غارب – مبنى العيادات الخارجية مستهدفة توقيع الفحص وعلاج مايتراوح ما بين 600 إلى 800 فرد ، ولأن نهر الخير بمؤسسة مصر الخير لايتوقف عند حدود ولوائح روتينية وإنما يصل للجميع فقد استفاد 910 مريض متخطيا العدد المستهدف.

 

وتنوعت الخدمات التي تم تقديمها في القافلة من الكشف وتوزيع العلاج والتحاليل الطبية والخدمات الملحقة بعيادة الانف والاذن (مقياس السمع ) والاشعة وتم تقديم الخدمات لجميع الأهالي الذين توافدوا على القافلة بالتعاون مع الجمعيات الشريكة (جمعيه الفردوس ) براس غارب، ووصل عدد الخدمات الي 2360 خدمة متنوعة.

ولم تتوقف القافلة على الكشف وتقديم العلاج فقط بل امتدت لإجراء 72 عملية جراحية وعمل 7 أشعة للمرضى وسوف يتم تسليم سماعات لعدد 30 مستفيد بأجمالي 56 سماعه طبيه.

كما سيتم التواصل مع الحالات المطلوب تدخلات جراحيه لها بعد عمل حصر بالعمليات المطلوبة وتحديد مواعيد مع موردي الخدمات الطبية بمدينه الغردقة لتقديم خدمه طبيه ذات جودة لأهالينا من المستنفدين من القافلة.

 

ويذكر أن قافلة مصر الخير الطبية كانت بالشراكة مع اطباء مستشفيات امانه المراكز الطبية –مستشفيات وزارة الصحة والسكان و صيدليات على وعلى – شركه امبليفون للسمعيات – شركه معامل البرج للتحاليل الطبية .


موقع مصر الخير غير مسؤل عن محتوى التعليقات

حمّل الآن تطبيق مؤسسة مصر الخير للهواتف الذكية