أعلنت مؤسسة “مصر الخير” حملتها الجديدة بطرح منتجات دعائية من تصميم طلاب مدارس التعليم المجتمعي، وسيتم طرح المستلزمات المكتبية في متاجر مؤسسة مصر الخير وموقع التسوق الإلكتروني جوميا وموقع مؤسسة مصر الخير.

كما أعلنت تعاونها مع فريق كايرو رانرز لتنظيم ماراثون رياضي في مدينة الجونة بمحافظة البحر الأحمر يوم 12 أكتوبر، لخلق مشاركة مجتمعية مع أبناء الشعب المصري لدعم التعليم المجتمعي ومواجهة التسرب من التعليم بين الأسر الأكثر استحقاقًا.

وقامت المؤسسة بتنظيم ورشة عمل لطلاب مدارس التعليم المجتمعي، وتحويل رسومات وتصميمات الأطفال إلى منتجات دعائية مختلفة لبيعها وتوجيه التبرعات إلى دعم الأطفال لاستكمال دراستهم ورسم البسمة على وجوههم.

وقالت حنان الريحاني، رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، “منذ نشأة مؤسسة مصر الخير ونعمل على تحقيق هدف تنموي هام جداً وهو إتاحة فرصة تعليمية للأطفال المحرومين والمتسربين من التعليم بالمناطق النائية والحدودية خاصةً الفتيات اللاتي يشكلن النسبة الأكبر من الملتحقين بالتعليم المجتمعي، ومن خلال مشروع التعليم المجتمعي استطعنا تغيير ثقافة الأسر الأكثر استحقاقا بالأيمان بمستقبل مشرق لأطفالنا وضرورة مواجهة التحديات للاستمرار في التعليم”.

يذكر أن مشروع التعليم المجتمعي هو مشروع أطلقته مؤسسة مصر الخير لدعم التعليم في محافظات الصعيد بمصر، عن طريق تأسيس منظومة تعليمية متكاملة تقوم على فكرة المدارس المجتمعية، وهي عبارة عن فصول يتم بناؤها في قرى ومحافظات صعيد مصر ويتم فيها استيعاب الأطفال المتسربين من التعليم، خاصة في المناطق التي يوجد فيها مدارس قليلة لا تستوعب عدد الطلاب بالقرية، والمناطق التي لا توجد بها مدارس من الأساس.


موقع مصر الخير غير مسؤل عن محتوى التعليقات

حمّل الآن تطبيق مؤسسة مصر الخير للهواتف الذكية