نظمت، اليوم الثلاثاء، مؤسسة مصر الخير حفل تكريم لبعثة المنتخب الوطنى لذوى الإعاقة الذين شاركوا في البطولة الدولية لمتلازمة الداون سيندروم في مدينة فلورنسا الإيطالية، وحققت البعثة العديد من الميداليات منها 5 ذهبية و9 فضية و7 برونزية في العاب السباحة و2 ميدالية فضية و1 ميدالية برونزية فى منافسات تنس الطاولة، وتعتبر هذه المشاركة هي الأولى للمنتخب المصرى في هذه البطولة، حضر الحفل العديد من الشخصيات البارزة، المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، وفضيلة الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير.

وقالت دينا حتحوت، رئيس قطاع مناحى الحياة بمؤسسة مصر الخير، إن الهدف الرئيسى من دعم المؤسسة للمنتخب الوطنى لمتلازمة الداون سيندروم   بإيطاليا هو مشاركة أبنائنا في بطولة عالمية تشارك فيها أكثر من 60 دولة من محتلف أنحاء العالم.

وأكدت أن الفوز بالميداليات في البطولة هو إنجاز بكل المقايسس لهؤلاء الشاب قبل أن ينسب لأى جهة في مصر ونحن نفخر بهم.

وقالت أمل مبدى، رئيس الاتحاد المصرى لذوى الإعاقة، إنها سعيدة بانتمائها بهذا الكيان، مضيفة إلى أن هذه البطولة هي الثامنة في تاريخها ومشاركتنا تعتبر الأولى لأى دولة عربية، وكنا نأمل في المشاركة المشرفة ولكن تحقيق الميداليات كان شيئا رائعا.

وقدم خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، الشكر للمؤسسة مصر الخير على دعمها لهؤلاء الشباب، مؤكدا أن إمكانيات الوزارة موضوعة لاتحاد المصرى لذوى الإعاقة من ناحية التدريبات والملاعب في مختلف أنحاء الجمهورية، وأشار إلى أن الوزارة ستوفر رحلات ترفهية إلى شرم الشيخ والأقصر لهؤلاء الشباب وأيضا هناك تعاون مع وزارة الثقافة والاثار لزيارة المتاحف والمواقع الأثرية لهم وقد قام بدعوة الاتحاد المصرى لذوى الإعاقة إلى مؤتمر الشباب المزمع إقامته برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي أنها سعيدة بهذا الإنجاز الذي قام به هؤلاء الشباب حيث قدمت الشكر إلى الاتحاد المصري لذوي الإعاقة وأولياء أمور الشباب على جهدهم ليصل أبناؤهم إلى هذا الإنجاز، مؤكدة إلى أنها سعيدة بمشاركة الجمعيات الأهلية مثل مصر الخير وجمعية الحق في الحياة وكل من ساهم في حماية حقوق ذوى الاحتياجات الخاصة.

وقدم فضيلة الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء جمعية مصر الخير الشكر إلى مؤسسات الدولة على مساهمتهم في تحفيز هؤلاء الشباب وتقديم المساعدة لهم.

مؤكدا إلى أن شعار مؤسسة مصر الخير هو تنمية الإنسان هى مهمتنا الأساسية وما حدث من إنجاز هو تحقيق لهذا الشعار.


موقع مصر الخير غير مسؤل عن محتوى التعليقات

حمّل الآن تطبيق مؤسسة مصر الخير للهواتف الذكية