احتفلت مؤسسة مصر الخير، يوم الأحد 28 أغسطس، بالانتهاء من تنفيذ مشروع توصيل900 وصلة مياه شرب نظيفة للأسر الفقيرة ومحدودي الدخل، بمركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة، وذلك بحضور عطا سلامة رئيس مركز ومدينة حوش عيسى ممثلا عن محافظ البحيرة الدكتور محمد سلطان، وممثل مؤسسة “مصر الخير” السيدة عفاف الجوهري مدير التنمية الصحية بقطاع الصحة، وممثل عن مؤسسة النجاة الكويتية الممولة للمشروع فيصل الجيران أبو عثمان.

وأقام مسئولو المؤسسة بجولة ميدانية، على عدد من البيوت التي تم توصيل وصلات المياه لها وأخرى التي يجري العمل بها حاليا، من إجمالي 900 وصلة لمحافظة البحيرة فقط، ضمن مشروع توصيل 2231 وصلة شرب على مستوى الجمهورية منهم 1150 وصلة لمحافظات وجه بحري فقط.

وقال علي محمد جمعة، مسئول قطاع التنفيذ بمؤسسة مصر الخير، إن توصيل وصلات المياة يتم بالتعاون مع مؤسسة النجاة الكويتية، بإجمالي 2231 وصلة مياة على مستوى الجمهورية وبالتحديد في 11 محافظة، منهم 900 وصلة فقط في محافظة البحيرة، منوها عن أشكال تعاون أخرى مع مؤسسة النجاة بالتعاون مع “مصر الخير” خلال الفترات المقبلة، لتحسين بيئة السكن لمحدودي الدخل في القرى الأكثر فقرا، وفقا لمعايير وأبحاث مجتمعية للمستفيدين.

من جانبه، أكد أسامة العتر المسئول التنفيذي للمشروع بمكتب القاهرة، إنه تم تنفيذ 1500 وصلة على مستوى وجه بحري،.

وقال العتر، إن تم عمل أبحاث إجتماعية قبل بدء تنفيذ المشروع لحصر الحالات المستحقة، وحصر الحالات الأشد فقرا والتي لا تمتلك عدادات مياة مطلقا، حتى تم توصيل العدادات لعدد 900 منزل بالبحيرة.

وفي السياق، قال فيصل الجيران أبو عثمان، ممثل عن مؤسسة النجاة الكويتية الممولة للمشروع، إن التعاون مع مؤسسة “مصر الخير” دائما ما يكون للفئات المستحقة، كما تم فغي تنفيذ مشروع توصيل المياة النظيفة، قائلا: “نشكر مؤسسة مصر الخير على مجهوداتها في محاربة الفقر، وهذا يحعلنا في إطار تعاون أخر خلال الفترات المقبلة في مجالات عدة مثل مساعدة الأيتام وبناء المدارس والمساجد.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع توصيل المياه بدأ تنفيذه في 1 يونيو الماضي، وينتهي في 1 سبتمبر المقبل، وذلك بعد إنتهاء أخر مراحله في محافظة البحيرة وهي أخر دفعة ضمن المشروع.

جدير بالذكر، أن مؤسسة “مصر الخير” هي الجهة المنفذة للمشروع، بتمويل من مؤسسة النجاة الكويتية، حيث تم تنفيذ المشروع في عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية منهم محافظات: “البحيرة وكفر الشيخ والجيزة والقليوبية والغربية والدقهلية وبني سويف والمنيا”


موقع مصر الخير غير مسؤل عن محتوى التعليقات

حمّل الآن تطبيق مؤسسة مصر الخير للهواتف الذكية