القاهرة – 6 مارس 2017: افتتح اللواء أركان حرب حاتم زين العابدين سكرتير عام محافظة الاقصراليوم محطة مياة الحليلة بمركز إسنا بالمحافظة بعد اعادة تأهيلها ورفع كفاءتها بدعم ورعاية مؤسسة “مصر الخير” بهدف توصيل المياه الى أكثر من 45 الف مواطن من ابناء المحافظة والذين يعانون من عدم توافر المياه النظيفة والأمنة ، وذلك في اطار مشروع إعادة تأهيل ورفع كفاءة 4 محطات نقالي لمياه الشرب بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر.

شارك في افتتاح المحطة التي تخدم العديد من القري كل من المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والمهندس جمال احيد رئيس قطاع الجنوب لمياة الشرب والصرف الصحي والمهندس محمد يحيى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر والدكتورة نجوى ونجت رئيس قطاع الصحة بمؤسسة “مصر الخير” وخالد عمران مدير مكتب مؤسسة “مصر الخير” بمحافظة الأقصر وعفاف الجوهري مدير التنمية الصحية بمؤسسة مصر الخير.

كما شهد افتتاح المحطة توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة “مصر الخير” والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لتوفير مياه الشرب وأعمال الصرف الصحي في كافة محافظات الجمهورية، بجانب المحطات الاربع التى تم إنجازها في محافظة الاقصر، وهم محطات مياه الشغب النقالى والحميدات النقالى والدير النقالى والحليلة النقالى لخدمة قرى الدير غرب والدير شرق والحميدات والمطاعنة شرق والشغب والدبابية والحليلة.

أعرب اللواء أ.ح حاتم زين العابدين سكرتير عام محافظة الأقصر عن أهمية تعاون المحافظة مع مؤسسة “مصر الخير” لتوصيل المياه الى القرى التى تعانى من نقص المياه النظيفة بمحافظة الأقصر وذلك من خلال إعادة تأهيل محطات المياه. وأكد ان المحافظة حريصة على التواصل الدائم مع كافة الأطراف المعنية ومؤسسات المجتمع المدنى لتحسين مستوى الخدمات لكافة المواطنين بالمحافظة.

وقال: إن المحافظة تعمل – من خلال هذا المشروع – على خدمة العديد من القرى الأخرى مثل الحميدات والمطاعنة وغيرها من القرى التى تعانى من نقص المياه. ويأتي هذا المشروع ضمن خطة المحافظة لاحلال وتجديد 10 محطات مياه وخدمة عدد من المحافظات المجاورة بشكل غير مباشر، خاصة أن مثل هذه المشروعات تساهم في خلق فرصاً جديدة للعمل وتعزيز ثقافة الترشيد فى استخدام الموارد المختلفة.

ومن جانبه عبر المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي عن سعادته بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير لخدمة المواطن المصرى.كما عبر عن سعادته الشديدة بتوقيع بروتوكول التعاون بين مؤسسة “مصر الخير” والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي. وقال إن هذا البروتوكول يهدف الى توفير مياه الشرب وأعمال الصرف الصحي في محافظات الجمهورية من خلال إعادة تأهيل ورفع كفاءة محطات المياه ودق الأبار ووحدات الرفع ومد وتدعيم وإعادة تأهيل الشبكات بمختلف القرى بتكلفة أقل من بناء محطات مياه جديدة. وأكد أن المشروع يعكس أهمية دور المجتمع المدنى فى المشاركة والتعاون مع الدولة فى معالجة القضايا الحيوية والتى تأتى على رأسها قضية المياه، وذلك لتوصيل المياه النظيفة والآمنة للمواطنين والحد من الأمراض المرتبطة بتلوث المياه كامراض الكلى.

وفى هذا الإطار، صرحت الدكتورة نجوى ونجت رئيس قطاع الصحة بمؤسسة “مصر الخير” أن المؤسسة منذ نشأتها انتهجت فكر خاص للتنمية المستدامة قوامه ومهمته الأولى تنمية الانسان ولهذا تولى المؤسسة قضية المياه اهتماماً بالغاً، وفي هذا الاطار قامت المؤسسة منذ العام الماضي بالتنسيق مع مسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالتعرف على المناطق ذات الأولوية والاحتياج الأكبر. وكان النصيب الأكبر لأعمال البنية التحتية لمحافظتى الأقصر وسوهاج.

وأشارت الى عدد من الإحصائيات التى أعدتها منظمة الامم المتحدة للامومة والطفولة اليونيسف عن الوصول للمياه فى مصر، والتى كشفت أن هناك أكثر من 6 ملايين مصرى يعيشون بدون وصلات مياه. وأوضحت أن هذا المشروع يستهدف إعادة تأهيل ورفع كفاءة محطات مياه الشرب داخل عدد من قرى مصر النائية لتحقيق ضعف إنجاز 2016 بنهاية 2017.

والجدير بالذكر أن مصر الخير استطاعت خلال عام 2016 التأثير فى حياة أكثر من 300 الف مواطن وتوصيل المياه لهم. يأتى هذا تأكيداً على مهمة مصر الخير بالمشاركة فى بناء الانسان وخدمته فى مجالات التكافل الاجتماعى، الاهتمام بمناحى الحياة، التعليم، الصحة، البحث العلمى والابتكار. وقد وصل المستحقيين لخدمات التنمية المستدامة من خلال خدمات المؤسسة إلى أكثر من 19 مليون مستحق. تعمل مؤسسة مصر الخير داخل محافظات مصر المختلفة بهدف تنمية الانسان وخلق مجتمع تكافلى ينمو ذاتياً.


موقع مصر الخير غير مسؤل عن محتوى التعليقات

إشتراك في النشرة الإخبارية
أبدي إعجابك على الفيسبوك
-->