شارك عدد من شباب كنيسة مارجرجس بالقاهرة فى تعبئة وتوزيع وجبات إفطار مسافر أحد مشروعات حملة إفطار 5 مليون صائم والتى تنفذها مؤسسة مصر الخير خلال شهر رمضان الكريم لعام 2017، حيث شهدت أكاديمية الحياة الدولية بالتجمع الخامس عملية التعبئة بينما كانت عملية التوزيع بموقف العاشر من رمضان، وذلك صباح اليوم من الساعة 3 إلى 6 مساءاً بهدف إفطار المسافرين، وجائت تلك المبادرة من حوالى 50 من شباب الكنيسة بهدف مساعدة إخوانهم المسلمين الصائمين خلال شهر رمضان الكريم ضمن حملة إفطار 5 مليون صائم حيث تشمل الحملة توزيع كراتين رمضان، ، وكرتونة الوجبات الجافة، والخيم الرمضانية إلى جانب إفطار مسافر.
تستهدف المؤسسة استيعاب أكبر عدد من الصائمين من خلال حملة إفطار 5 مليون صائم ، وليس فقط توفير وجبات الإفطار وسد الجوع، وإنما لإدخال مشاعر السعادة والإحساس بالمشاركة والتكافل في قلوب المصريين. وما حدث اليوم إنما يعكس تلك الروح بين أبناء الوطن الواحد في الشهر الكريم لينشر روح الكرم، والإيثار، والتضامن في نفس كل مصري يؤمن بدوره الإيجابي لنشر هذه الثقافة وتطويرها ليس فقط خلال الشهر الكريم وإنما على مدار العام.
وصرح شريف عزوز مدير إدارة التطوع بمؤسسة مصر الخير على حرص المؤسسة على المساواة فى العطاء بين أبناء مصر على حد سواء، حيث أن جميع قطاعات المؤسسة سعدت بمبادرة هؤلاء الشباب من أجل المساهمة كمتطوعين بمؤسسة مصر الخير لتعبئة وتوزيع وجبات إفطار مسافر.

كما أكد عزوز “أن تعاون مؤسسة مصر الخير مع كنيسة مارجرجس اليوم أكبر دليل على بقاء المحبة بين شباب مصر و تأكيد على قوة الوحدة الوطنية فى مواجهة تحديات الوطن وأفكار التطرف والإرهاب”.
كما عبر تامر فؤاد، مشرف بكنيسة مارجرجس عن سعادته الشديدة للمشاركة فى تعبئة وتوزيع وجبات إفطار مسافر مع مؤسسة مصر الخير لتوزيعها لإخوانهم من المسلمين المسافرين وقت الإفطار تأكيداً على قوة الترابط والمحبة بين شباب مصر أقباط ومسلمين. كما أكد على إستعداد شباب الكنيسة للمشاركة فى العديد من حملات مؤسسة مصر الخير المستقبلية لما لها من دور قوى وفعال فى تنمية الإنسان والمجتمع المصرى.
ظهرت فكرة مشروع إفطار مسافر عام 2016 بعد أن تم طرح العديد من الأفكار للتخفيف على الصائمين أثناء الشهر الكريم. وتم دراسة الأمر بشكل كبير حتى تم تنفيذ الفكرة بمستهدف 180 ألف وجبة كطريقة للوصول لأكبر عدد من الصائمين. ولا يشترط أن يكون الصائم مستحق ولكنه يكون على سفر. وتواجدت مؤسسة مصر الخير من خلال هذا المشروع في محطات القطار المختلفة في جميع المحافظات، ومواقف سيارات الأجرة، وعلى الطرق السريعة والبوابات التي بين المحافظات. وقد لاقى هذا المشروع تجاوبا كبيرا من الصائمين مما جعل مؤسسة مصر الخير تستهدف هذا العام 480 ألف صائم مسافر . مما يوفر فرصة عمل لألاف المصريين خلال الشهر الكريم.
تستهدف حملة رمضان لمؤسسة مصر الخير هذا العام إفطار حوالي 5 ملايين صائم، كما تشمل عدداً من الأنشطة منها تعبئة وتوزيع حوالي 200 ألف كرتونة رمضانية، وإقامة حوالي 40 خيمة رمضانية، إضافة إلى إفطار المسافر من خلال توزيع 15000 وجبة يومياً لتصل إلى 450 ألف وجبة بنهاية الشهر الكريم. فضلاً عن توزيع 10 وجبة جافة للمناطق التى يتعذر توصيل الوجبات الساخنة لها والمناطق نادرة الكثافة السكانية كالمحافظات الحدودية.


موقع مصر الخير غير مسؤل عن محتوى التعليقات

إشتراك في النشرة الإخبارية