حصلت البعثة المصرية للاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية علي 8 ميداليات 4 فضية و4 برونزية في بطولة العالم لتنس الطاولة لذوي الإعاقة. حيث قامت مؤسسة مصر الخير بدعم وتمويل الفريق المصري المشارك فى بطولة العالم تحت رعاية وإشراف وزارة الشباب والرياضة، في الفترة من 21 الى 26 شهر أكتوبر الجاري في دولة التشيك. وقد قام الفريق المصري بتمثيل مصر تمثيلاً مشرفاً خلال هذة البطولة العالمية وإستطاع أن يحقق إنجازاً كبيراً يحسب لجميع أعضاءه .

وقد اهتمت مؤسسة مصر الخير بهذا الملف الهام، حيث قامت بتوقيع بروتوكول تعاون مع الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية ينص على أن تقوم المؤسسة بدعم البعثة المصرية مادياُ من خلال توفير تأشيرات السفر والانتقالات للاعبين. بالإضافة إلى توفير سبل التدريب والإعداد الملائم للفريق من حيث القائمين على التدريب والنظام الغذائي و كافة المستلزمات من أدوات وملابس رياضية. علماً بأن الدولة المصرية تولي إهتمام كبيراً لأبطال مصر من ذوي الإعاقة حيث أعلن سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2018 كعام لذوي الإعاقة فى مصر. وذلك تأكيداً على أهمية مشاركة أبناء مصر من ذوى الاعاقة في المجتمع المصري والاستفادة من طاقاتهم وقدراتهم فى كافة المجالات.

• عبرت الأستاذة دينا حتحوت رئيس قطاع مناحي الحياة بمؤسسة مصر الخير عن فخرها بأبطال مصر من ذوي الإعاقات الذهنية لما قدموه من تمثيل مشرف خلال بطولة العالم لتنس الطاولة بالتشيك كما أكدت أنها ليست المرة الأولي لمؤسسة مصر الخير أن تقوم بدعم ابطالنا من ذوي الإعاقة خلال البطولات العالمية .حيث سبق للمؤسسة دعم أبطال الاولمبياد الخاص بدورة الألعاب العالمية الشتوية الدولية بكوريا الجنوبية عام 2013م و تحقق الفوز ب3 ميداليات ذهبية خلال تلك البطولة.

بالإضافة الي دعمهم بالدورة الإقليمية للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمسقط- سلطنة عمان 2013م و تحقيق الفوز ب15 ميدالية متنوعة 3 ذهب؛8 فضة؛4 برونزية

فضلا عن دعم ابطال الداون سيندروم ببطولة العالم بإيطاليا والفوز بميداليتين فضيتين وميدالية برونزية ضمن منافسات تنس الطاولة والسباحة. كما أكدت علي دعم المؤسسة الكامل لذوي الاعاقة رياضيا وفنيا فضلاً عن اهتمام المؤسسة بإنشاء ودعم مراكز لتأهيل وتعليم ذوي الاعاقة بالإضافة الي توفير فرص التدريب والتوظيف لإعادة إدماجهم في الحياة العملية مرة أخرى.

كما أكدت الأستاذة أمل مبدي رئيس الإتحاد المصري الرياضي لذوي الإعاقات الذهنية علي فخرها بأبناء مصر وأبطالها من ذوي الإعاقة وتمثيلهم المشرف لمصر في بطولة العالم لتنس الطاولة والتي كانت بالنسبة لهم تحدي كبير. كما أكدت على أن أبطال مصر اجتهدوا وكانوا حرصين علي الإستمرار في المحاولة حتي نجحوا في رفع اسم بلادهم الحبيبة مصر عالياُ.

وأضافت مبدى أنها سعيدة بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير ودعم المؤسسة لأبطال مصر و الاتحاد المصري الرياضي لذوي الإعاقات الذهنية متطلعة الي مشاركة الشباب المصري في بطولات قادمة حيث ستقام بطولة العالم لكرة السلة لذوي الإعاقات في أيطاليا وبطولة السباحة في المكسيك.


موقع مصر الخير غير مسؤل عن محتوى التعليقات

إشتراك في النشرة الإخبارية