افتتح اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية مدرسه أبو الغيط الاعداديه و الوحده الصحيه المتكامله بالقريه بعد تطويرهم الشامل و تجديدهم من قبل شراكه بين كوكاكولا العالمية و مؤسسه مصر الخير. و يعتبر تطوير المدرسة و الوحدة الصحية محورين من اربع محاور لتنميه قريه ابو الغيط، بخلاف توصيل مياه شرب للمنازل و اقامه مشروعات صغيره للسيدات، كجزء من مشروع كوكاكولا العالمية لتنميه 100 قرية.

و قد حضر الافتتاح السيد كريم صلاح الدين، مدير عام شركه كوكاكولا العالمية فى مصر، والمهندس محمد نور، الرئيس الاقليمى للقطاع الفنى لشركه كوكاكولا العالميه والدكتورة غادة مكادي الرئيس الإقليمي لقطاع الاتصالات والعلاقات الخارجية بشركة كوكاكولا العالميه والمهندسة أمل مبدي رئيس قطاع تنمية الموارد بمؤسسة مصر الخير والأستاذ حنان الريحانى، رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير.

و قد اعرب السيد الاستاذ كريم صلاح الدين عن تقديره لدعم شركه كوكاكولا العالمية المستمر للتنميه فى مصر قائلا “نحن نسعى دوما للمساهمه فى النهوض بالمجتمع المصرى عن طريق استراتيجيه متكامله تهدف الى تنميه الفرد و المجتمع من خلال مشروع تنميه 100 قريه لكوننا جزء من المجتمع المصرى”، و اشاد بالدور الفعال الذى تقوم به مؤسسة مصر الخير فى عمليات التطوير المستهدف للقرى، تظراً لانتشارها الجغرافي بجميع المحافظات المصرية.

هذا و تأتى هذه المبادرة ضمن استراتيجيه كوكاكولا العالمية الشامله للتنمية المجتمعيه من خلال مشروع تنميه الـ 100 قريه و الذى بدأ فى عام 2011 بشراكة من مؤسسات المجتمع المدني ومنها مؤسسة مصر الخير، و يهدف الى تطوير شامل للقرى عن طريق تطوير شامل للمدارس و الوحدات الصحية و إمدادها ببعض الأجهزة و المستلزمات الطبية اللازمة بالإضافة إلى توصيل مياه شرب للمنازل و تقديم مشروعات صغيرة للأسر الأكثر احتياجا خاصة التي تعولها المرأة. و من المقرر أن يصل عدد القرى التي سيتم الانتهاء من تطويرها منذ بدء المبادرة حتى نهاية عام 2017 إلى 50 قرية طورت بها 56 مدرسه و 42 وحده صحيه تم تطوريرها و تزويدها بالأجهزة و المستلزمات الطبية اللازمة، هذا بالاضافه الى توصيل مياه نظيفه لعدد 72 الف شخص و اكثر من 26 الف مستفيد من مشاريع صغيرة للمرأة.

و أعلنت المهندسة أمل مبدي رئيس قطاع تنمية الموارد بمؤسسة مصر الخير عن أن التعاون بين مؤسسة مصر الخير و شركة كوكاكولا العالمية جاء فى إطار دعم المسئولية المجتمعية للشركات والتكامل مع القطاع الخاص لخدمة المجتمع وتنمية الإنسان المصرى تفعيلاً لما اشارت إليه استراتيجية التنمية فى مصر 2030. مؤسسة مصر الخير تؤمن بأن تطوير وتنمية المجتمع لن يتم إلا بتعاون ثلاثى بين جهات مؤسسات المجتمع المدنى والقطاع الحكومى والقطاع الخاص، لهذا تضع مؤسسة مصر الخير ضمن استراتيجيتها المساهمة فى تطوير القرى الاكثر احتياجاً وخلق القيم المشتركة بين أفراد المجتمعات التى تعمل بها. كما أشارت إلى أهمية التعاون مع شركاء التنمية من قطاع الاعمال ومنهم شركة كوكاكولا العالمية، وهى تعمل حتى الأن فى تطوير عدد 60 قرية على مستوى الجمهورية.

وأكدت مبدئ على دعم مؤسسة مصر الخير الدائم لكافة الشركات التى تسعى إلى دعم المجتمع وتطويره وتسخير كامل طاقتها لخدمة وتنمية الإنسان المصرى فى مختلف المجالات.

وأعربت الدكتورة غادة مكادي عن تقديرها للتعاون المثمر للمثلث الذهبي و الذى يتمثل فى القطاع الخاص و الحكومة و منظمات المجتمع المدنى ممثلة فى مؤسسة مصر الخير، و اعلنت عن استمرار الشركة لتنميه القرى لما له من اهميه كبرى فى الخطة الوطنية للتنمية.

جدير بالذكر أن شراكة شركه كوكاكولا العالمية ومؤسسة مصر الخير هذا العام تهدف إلى تطوير 10 قرى فى 5 محافظات هى: القليوبية، المنوفية و الشرقية، و قنا، و الأقصر.


موقع مصر الخير غير مسؤل عن محتوى التعليقات

إشتراك في النشرة الإخبارية