عن المؤسسة

تم تأسيس مؤسسة مصر الخير بهدف الاستمرار لأكثر من 500 عام و ذلك بالاستناد لهيكل مؤسسي لا يعتمد على الأشخاص، بل على العمل المؤسسي، حيث تعمل بأحدث منهجيات العمل المؤسسي التنموي والاحترافية من أجل تنمية الإنسان في خمسة مجالات أساسية (التكافل الاجتماعي، والتعليم، والصحة، والبحث العلمي والابتكار، ومناحي الحياة) تحت مظلة واحدة هي مؤسسة مصر الخير.

وتعتبر مؤسسة مصر الخير مؤسسة أهلية غير هادفة للربح مشهرة تحت رقم 555 لعام 2007 طبقا لأحكام القانون رقم 84 لسنة 2002 وتهدف إلى خدمة وتطوير وتمكين المجتمع المصري من أجل العودة للحياة الكريمة في جميع ربوع مصر.

ليس لمؤسسة مصر الخير أي توجه سياسي أو ديني أو حزبي، وتستقبل أموال الزكاة والصدقات والتبرعات، حيث تقوم بصرف أموال الزكاة في مصارفها الشرعية. وتستثمر مؤسسة مصر الخير أموال الصدقات للحصول على عائد يتم إنفاقه على المشاريع التنموية.


رؤيتنا

مؤسسة رائدة، كمثال عالمي، للوصول إلي تنمية مجتمع تكافلي، ينمو ذاتياً.

مهمتنا

المشاركة في بناء الإنسان وخدمته في مجالات التكافل الاجتماعي،و التعليم، والصحة، والبحث العلمي والابتاكر، ومناحي الحياة علي أمل القضاء علي البطالة والأمية والفقر والمرض.

هدفنا

المشاركة في بناء الإنسان وخدمته، في مجالات الصحة، والتعليم، والبحث العلمي، والتكافل الاجتماعي، ومناحي الحياة، على أمل القضاء على البطالة، والأمية، والفقر، والمرض.

قيمنا

الشفافية – الاحترام – الامتياز – المسئولية – المصداقية – المساواة.

شعارنا

تنمية الإنسان.. مهمتنا الأساسية.

 


إشتراك في النشرة الإخبارية
أبدي إعجابك على الفيسبوك
-->