أعلنت مؤسسة “مصر الخير” عن دعمها لمستشفى أبو الريش الجامعي و توفير المستلزمات الطبية العاجلة من خلال توريد 10 ألاف و469 عبوة ، لعدد 30 صنفًا دوائيًا، من الأدوية الخاصة بأمراض الأطفال ، لحل أزمة نقص الأدوية التي تعاني منها المستشفى منذ فترة مما يهدد حياة الأطفال . و قد تم توريد الأدوية يوم الأحد الموافق 4 ديسمبر بمقر مستشفى أبو الريش الجامعي.

جاءت تلك الخطوة كأولى خطوات مؤسسة مصر الخير لتوفير كافة المتطلبات والمستلزمات العاجلة لتيسير عملية دعم المرضى المتوافديين على المستشفى وفقاً للحصر المبدئي للمتطلبات الذى قدمته مستشفى أبو الريش لقطاع الصحة بالمؤسسة لحين وضع خطة دعم شاملة لضمان توفير كافة متطلبات المستشفى بصفة مستمرة.

وصرحت الدكتورة نجوى ونجت رئيس قطاع الصحة بمؤسسة “مصر الخير” أن تيسيير الخدمة الطبية للمرضى المتوافدين على مستشفى أبو الريش هو أمر واجب على كل مؤسسات المجتمع المدني وكافة الأفراد بالمجتمع المصرى.

وأوضحت أنه فور إرسال إدارة مستشفى أبو الريش قائمة بكافة إحتياجاتها من أدوية ومستلزمات طبية بصورة عاجلة قامت مؤسسة مصر الخير بتكليف فريق عمل بداخلها  تكون مسئوليته توفير كافة المستلزمات المطلوبة فى أسرع وقت لحين وضع خطة عمل طويلة المدى لدعم المستشفى.

وأكدت ونجت “ان مؤسسة مصر الخير تمكنت من التوصل لإتفاق مع واحدة من أكبر الصيدليات المصرية لتوفير الكميات المطلوبة من الأدوية والمستلزمات الطبية  فى ظل الظروف الإقتصادية التى أثرت خلال الفترة السابقة على توافر الأدوية المقررة بالسوق المصري ,, حيث نجحنا بالفعل فى توفير الكميات المطلوبة على أن يتم تسليمها يوم الأحد القادم وفقا للإتفاق مع إدارة مستشفى أبو الريش الجامعى من أجل سد عجز الأدوية في المستشفى”

ونوهت ونجت، إلى أن مؤسسة مصر الخير سبق لها أن قامت بتجهيز غرفة الرعاية القلبية الحرجة لخدمة الأطفال مرضى القلب بمستشفى أبو الريش الياباني (الأطفال الجامعي)، فضلاً عن إجراء 20 عملية زرع نخاع للأطفال في وحدة أمراض الدم وزرع النخاع بمستشفى أبو الريش وهذا الدعم ناتج عن إهتمام قطاع الصحة بمؤسسة “مصر الخير ” بتعزيز صحة المواطن المصري،الذى يهدف إلى تطوير المنظومة الصحية لتقديم خدمة متميزة لعلاج ومكافحة الأمراض الأكثر انتشارا في المجتمع المصري.

الجدير بالذكر أن مستشفى أبو الريش، والتي تعد أكبر مستشفى تعالج صغار السن على مستوى الجمهورية، قد شهدت أزمة كبيرة خلال الأيام السابقة بسبب نقص العديد من الأدوية اللازمة لعلاج الأطفال في الصيدليات الداخلية، لذا أعلنت “مصر الخير” عن توريد الأدوية للمستشفى لسد احتياجها.


موقع مصر الخير غير مسؤل عن محتوى التعليقات

إشتراك في النشرة الإخبارية
أبدي إعجابك على الفيسبوك
-->