المسئولية المجتمعية في مصر الخير

المسئولية المجتمعية هي التزام الشركات تجاه المجتمع الذي تعمل فيه. و قد بدأت المسئولية المجتمعية عالمياً كأنشطة خيرية بحتة وتطورت لتكون كل نشاط يساهم بشكل مستدام في تحقيق تنمية حقيقية بالمجتمع.

تنظر مصر الخير للمسئولية المجتمعية كجزء أصيل من أي أثر إيجابي تنموي مرجو تحقيقه في وطنناً فبدون تكاتف الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدني نحو خدمة المصريين لن نصل أبدا الي التنمية الحقيقية. ولذلك فقد خصصت مصر الخير وحدة خاصة للمسئولية المجتمعية تنمو بفضل الله بشكل مطرد منذ نشأتها منتصف 2011 وحتي الأن بمعدلات نمو سنوية بلغت أكثر من 300% نهاية 2013 من أكثر من 50 شريك مؤسسي. وتمتلك مصر الخير أيضاً فريق إعلامي محترف ومؤهل بقوة لإظهار دور كل شركائنا في خدمة الوطن أمام المجتمع كنموذج براق للعطاء المؤسسي.

تم التعاون بين مؤسسة مصر الخير وشركة بيبسيكو منذ عام 2013 في مشروع “لتر من نور” ضمن مشروعات قطاع البحث العلمي والابتكار في محافظة سوهاج.

تم التعاون بين مؤسسة مصر الخير وبنك HSBC بعقد لمدة ثلاث سنوات في مشروع المدارس المجتمعية في محافظات الصعيد والمناطق الحدودية، وذلك لدعم أكثر من 12,000 طفل ليلتحقوا بالمدرسة.

تم التعاون بين مؤسسة مصر الخير وشركة موانيء دبي العالمية لمدة ثلاث سنوات في دعم القوافل الطبية لعلاج العيون التابعة لقطاع الصحة، وذلك في محافظة السويس.

تم التعاون بين مؤسسة مصر الخير ودار نهضة مصر في شهر رمضان في عام 2014 في مشروع “كرتونة رمضان” ضمن مشروعات قطاع التكافل، وذلك لدعم 80,000 مستحق.

تم التعاون بين مؤسسة مصر الخير وبنك كريدي أجريكول مصر لمدة ثلاث سنوات في مشروع المدارس المجتمعية التابع لقطاع التعليم، ومشروع وصلات المياه التابع لقطاع الصحة، وذلك بشكل أساسي في محافظات الصعيد، ويبلغ عدد المستحقين في هذا المشروع أكثر من 10,000 مستحقاً.

تم التعاون بين مؤسسة مصر الخير وشركة صافولا لمدة عام واحد في مشروع الأكشاك التابع لقطاع التكافل الاجتماعي.

تم التعاون بين مؤسسة مصر الخير وبنك Deutsche Bank لمدة عام واحد في مشروع المدارس المجتمعية التابع لقطاع التعليم، ومشروع القوافل الطبية لعلاج العيون التابع لقطاع الصحة.

تم التعاون بين مؤسسة مصر الخير وشركة MSD Egypt لمدة عام واحد في مشروع القوافل الطبية لعلاج العيون التابع ومشروع تدريب الأطباء التابعين لقطاع الصحة.

تم التعاون بين مؤسسة مصر الخير وشركة إكسون موبيل مصر لمدة عام واحد في مشروع مدارس STEM التابع لقطاع التعليم في محافظة السويس.

تم التعاون بين مؤسسة مصر الخير وشركة بروكتر وجامبل مصر لمدة عام واحد في مشروعات مختلفة تابعة لقطاع التكافل الاجتماعي، ووصل عدد المستحقين في تلك المشروعات إلى 9 مليون مستحق.


إشتراك في النشرة الإخبارية
أبدي إعجابك على الفيسبوك
-->