فى إطار هدف “مؤسسة مصر الخير” للوصول لمليون ونصف مستحق خلال حملة قد الشتاء تنفذ المؤسسة بالشراكة مع جمعية “النجاة الخيرية الكويتية”، اليوم الجمعة، زيارة ميدانية لعدد من القرى والنجوع الأكثر إحتياجاً بمحافظتي الأقصر وقنا، لتوزيع 2500 كرتونة مواد غذائية، على المستحقين بنجوع وقرى كلى المحافظتين، وتوصيل المياه النظيفة والنقية لعدد من المنازل المستحقة ، علاوة على ذلك إعادة بناء وترميم المنازل المتهالكة، والمعدمة بهذه القرى، وذلك بحضور الشيخ عود الخميسي رئيس لجنة زكاة كيفان _ جمعية النجاة الكويتية، والأستاذ إبراهيم الغول عضو مجلس إدارة جمعية النجاة، والأستاذ خالد عمران، مدير مكتب مؤسسة مصر الخير في محافظتي الأقصر وقنا.

وقال خالد عمران، مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بمحافظتي الأقصر وقنا، أن الزيارة المقررة بالتعاون مع جمعية النجاة الخيرية الكويتية ستنقسم على يومين، الأول اليوم الجمعة وستكون لقرى ونجوع قنا، حيث سيتم توزيع 2500 كرتونة غذائية للأسر الأكثر احتياجا، على مستوى نجوع وقرى وتوابع قرية الدهسة بمركز فرشوط، والتي تشمل 15 نجع، مستهدفة الوصول لأكبر عدد من المستحقين في هذه القرية.

وأكد عمران أن تلك الزيارة تأتى فى إطار حملة قد الشتاء التى أطلقتها مؤسسة مصر الخير منتصف نوفمبر الماضي لدعم الأسر الأكثر إحتياجاً وحمايتهم من برد الشتاء والتي تستهدف الوصول لمليون ونصف مستحق وذلك حتى منتصف يناير 2017.

وأضاف عمران، أنه تم توصيل وصلات مياه نظيفة ونقية لـ140 منزل في قري ونجوع محافظة قنا، بتمويل من جمعية النجاة الكويتية، وتنفيذ مؤسسة مصر الخير وسوف نقوم بزيارة ميدانية لمجموعة من هذه المنازل بقرى “القصير بخانس”، و”القارة” و”الرفشة” و “سمهود ” و ” كوم يعقوب “، بمركز ” أبو تشت”، كذلك سيتم إعادة بناء وترميم منازل المستحقين في هذه القرى في يناير المقبل 2017 .

وتابع عمران، أن اليوم الثانى والمقرر السبت سيتم إستكمال الجولة في قرى أخرى بمحافظة الأقصر، بزيارة ميدانية للمنازل التي سيتم إعادة بنائها وترميمها للمستحقين في كل من قريتي “نجع العرب” و”الخواورة” بمركز اسنا، والتي من المقرر أن يتم ترميم مجموعة من منازل المستحقين مطلع العام المقبل، فيما سيتم القيام بجولة للمنازل التي تم توصيل وصلات مياه نظيفة ونقية لها بالفعل، والتي وصل عددها لـ 60 وصلة مياه لمنازل المستحقين في قريتي الحميدات، بمركز إسنا، والقبلي قامولا، بمركز القرنة، لمشاهدة الإنجاز الذي تم على أرض الواقع.

وأوضح عمران، أن الأنشطة التي تقوم بها جمعية النجاة الكويتية، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، في القرى الأكثر إحتياجاً بقنا والأقصر، تخلق أملا لأهالي هذه القرى في معيشة أدمية لائقة، وحماية للمستحقين من برد الشتاء وحرارة الشمس صيفا، لافتا إلى أن هذه الأعمال هي نتيجة للتعاون المثمر بين الجمعيات والمؤسسات الأهلية الخيرية في الدول العربية.

وأشار عمران، إلى أن التعاون مع جمعية النجاة الكويتية، فيما يخص إعادة بناء المنازل المتهالكة والمعدمة، يعد مرحلة أولى، ستليها مراحل أخرى لبناء وترميم أعدادا أخرى من المنازل، في سائر قرى الأقصر وقنا المستحقة.

وصرح الشيخ عود الخميسي، رئيس لجنة زكاة كيفان بجمعية النجاة الكويتية، أن جمعية النجاة الخيرية الكويتية، تتشرف بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، في مجموعة من المشروعات التنموية، في أكثر من محافظة، مشيرا إلى أن التعاون مع مؤسسة” مصر الخير”، يشمل تقديم مساعدات غذائية، وإعادة بناء وترميم المنازل للأرامل والأسر الفقيرة والمستحقة.

وتابع الخميسي، أن جمعية النجاة الكويتية تبحث دائما ما يمكن تقديمه من خير بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، التي أثبتت أنها خير مؤسسة تعمل في مصر، من أجل توفير كل ما يحتاجه الناس من متطلبات الحياة، لافتا إلى أن التعاون والتواصل مع مؤسسة مصر الخير، سيستمر في مشروعات تنموية كثيرة خلال الفترة المقبلة.

وأشار الخميسي، إلى أن جمعية النجاة الكويتية، ستتعاون مع ” مصر الخير” على مراحل متعددة، وفي مشروعات مختلفة، خلال السنوات القادمة، طامحا استمرار هذا التعاون لما فيه مصلحة الشعب المصري، والتي منها الاستمرار في إعادة بناء وترميم المنازل، وتوصيل وصلات مياه نظيفة للقري والأسر الفقيرة.

ووجه الخميسي، الشكر للمسؤولين في مصر، وفي مقدمتهم القائمين على مؤسسة مصر الخير، الذين جعلوا منها مثال للمؤسسة التنموية، التي يحتذي بها في كل مكان، وأضاف إن الكويت وشعبها، يفرحون حينما يلتقون بإخوانهم في جمهورية مصر العربية، وخاصة أهل النشاط الداعم والمستمر للفقراء والمحتاجين، من مسؤولي مؤسسة مصر الخير.


موقع مصر الخير غير مسؤل عن محتوى التعليقات

إشتراك في النشرة الإخبارية