تطلق مؤسسة “مصر الخير”، بالشراكة مع “شركة تطوير الدولية”، أضخم برنامج للتدريب والتأهيل للتوظيف عن طريق التعلم الالكتروني، وذلك بداية من يوم 13 ديسمبر وحتى 30 ابريل المقبل، باستهداف تدريب 10 ألاف طالب الكترونيا للتقدم للوظائف ومنحهم شهادات معتمدة دوليا من جامعة “جورجيا ” الأمريكية.

وقالت حنان الريحاني، رئيس قطاع التعليم بمؤسسة “مصر الخير”، إن الشراكة تهدف لتدريب وتأهيل 10 ألاف “طالب وخريج” على استخدام البرامج والمهارات الشخصية التي تؤهلهم للوظائف أو التدرج الوظيفي، وذلك ضمن برنامج شركة تطوير “اوصل واتعلم”.

وأوضحت الريحاني، أن الطالب يحصل على المحتوى المطلوب لكل البرامج والدورات التدريبية المعتمدة من بيرسون بالمملكة المتحدة و مصدق عليها من جامعة جورجيا بالولايات المتحدة، واللازمة له لتأهيله وتعلمه للمهارات الأساسية وذلك بأحدث الوسائل التكنولوجية وذلك للعمل والتقدم للوظائف.

وأكدت الريحاني، أنه من مميزات هذا التدريب، أنه يستهدف أعداد أكبر في مدة زمنية أقل و الذى يصل الى6 أسابيع (الوقت اللازم للتدريب)، على اعتبار أن التدريب يتم الكترونيا وغير ملزما بتواجد المدربين في أماكن أو قاعات معينة.

ونوهت الريحاني، إلى أنه بعد مرور 6 أسابيع على استلام الطالب لمحتوى التدريب يخضع لامتحان باي من باللغتين العربية و الإنجليزية، مضيفة أن الامتحان يتم الكترونيا، في مراكز عدة وفرتها وزارة الاتصالات في محافظات “القاهرة الكبرى” حيث تم توفير مراكز مجتمعية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومجهزة بأجهزة من قبل وزارة الاتصالات، ومناطق أخري وفرتها مؤسسة مصر الخير بأسيوط والاسكندرية” مجهزة من شركة تطوير الدولية، وأن التسجيل متاح للطلاب في مراكز مؤسسة “مصر الخير” المتواجدة في محافظات “القاهرة الكبرى والدقهلية وأسيوط والاسكندرية”، أو الاتصال على الخط الساخن لمؤسسة مصر الخير 16140.

وكشفت الريحاني، أن المرحلة الأولى للشراكة تستهدف تدريب عدد 10 ألاف طالب منهم 8 ألاف خريج أو طالب في السنة النهائية من الدراسة الجامعية، و2000 من العاملين بالفعل ويرغبون في تنمية المهارات التكنولوجية لهم من أجل التدرج الوظيفي.

وقالت الريحاني، إن مؤسسة “مصر الخير” تدعم المنحة حتى يكون لأي طالب فرصة التقديم فيها، وذلك من خلال مبلغ رمزي للغاية، مع إتاحة الامتحان مجانا، موضحة أن التسجيل سيبدأ من يوم 13 ديسمبر المقبل على موقع الشركة الرسمي “شركة تطوير الدولية”. http://tatweer-international.com/register

من جانبه، قال محمد فهمي، رئيس مجلس إدارة شركة تطوير الدولية، إن الشراكة مع مؤسسة “مصر الخير” لتنفيذ تلك الدورات تعد الأضخم على الإطلاق لتدريب وتأهيل الشباب الكترونيا لإعدادهم لسوق العمل.

وأضاف فهمي، إن الشركة تعد أول وأكبر شركة في الشرق الأوسط تعمل في مجال التأهيل الالكتروني لسوق العمل، من خلال توفير مناهج معتمدة بأحدث الاساليب التكنولوجية ضمن برنامج “اوصل وتعلم” والذي يوفر الدورات التدريبة الالكترونية للشباب الطلاب والخريجين ونقل مراكز التدريب لهم.

وأوضح فهمي: “وضعنا حد أدني بعدد 45 يوم، يكون بعدها الطالب مجبرا على الخضوع للامتحان للتأكد من دراسة الطالب جيدا للدورات التدريبة التي وزعت عليه، وعليه أن يجتاز الامتحان والذي يتم الكترونيا في مراكز وزارة الاتصالات بنسبة لا تقل عن 70%، ثم منحه شهادة دولية معتمدة من جامعة جورجيا في أمريكا.

وأوضح فهمي، أن استلام المنحة يتم من خلال منافذ مؤسسة مصر الخير وبمعاونة شباب مؤسسة صناع الحياة وبالنسبة للتسجيل فسيتم فتحه على الموقع الالكتروني للشركة على دفعتين، الأولى في الفترة من 13 ديسمبر إلى 28 ديسمبر، والثانية من 1 فبراير إلى 15 فبراير.

وعن شروط التقدم للمنحة، قال فهمي إن الطالب ليس عليه سوى التقدم بصورة للبطاقة الشخصية وصورة بطاقة عضوية الجامعة أو شهادة التخرج، ويتم التقديم في مراكز مؤسسة “مصر الخير”.


موقع مصر الخير غير مسؤل عن محتوى التعليقات

إشتراك في النشرة الإخبارية
أبدي إعجابك على الفيسبوك
-->