يتألف مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير من قيادات من المجتمع المصري وخبراء في مختلف المجالات، الذين يتطوعون بجهدهم وأوقاتهم للإشراف على أنشطة المؤسسة، وتقديم خدمات فريدة من نوعها تتضمن خبراتهم العملية والمالية والاستشارية لتنمية المؤسسة.

يجتمع المجلس في خلال العام أكثر من مرة، وتشمل مسئولياته:

  • وضع الرؤية الاستراتيجية للمؤسسة.
  • بحث طرق ومنظومة التمويل بالمؤسسة.
  • تطوير العلاقات مع الكيانات والمؤسسات الأخرى.
  • المساعدة في اختيار وتعيين ودعم المجلس التنفيذي للأمناء.
  • الموافقة على الموازنة المالية السنوية.

للتعرف على أعضاء مجلس الأمناء

صور من حفل تنمية العطاء للعام 2015 يظهر فيه أعضاء مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير


فضيلة الأستاذ الدكتور علي جمعة (رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير)

ولد الدكتور علي جمعة محمد عبد الوهاب عام 1952، بمدينة بني سويف، وحصل على ليسانس كلية الدراسات الإسلامية والعربية من جامعة الأزهر عام 1979، ثم حصل على درجة الماجستير بتقدير امتياز في أصول الفقه من كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر عام 1985، ثم على الدكتوراه مع مرتبة الشرف الأولى عام 1988.

عمل الدكتور علي جمعة أستاذاً لأصول الفقه بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بجامعة الأزهر بالقاهرة. ثم اختير ليتقلد منصب مفتي الديار المصرية في عام 2003، وهو المنصب الذي شغله حتى مارس 2012.

وقد عمل الدكتور علي جمعة في العديد من المحافل الدولية، حيث كان له دور كبير في تشكيل منهجية تدريس الدراسات الإسلامية والعربية، فضلا عن كونه ضمن أبرز المتحدثين في ملتقى الحوار بين الأديان. كما يعتبر الدكتور علي جمعة عضواً بمجلس أمناء مؤسسة التعايش المشترك.

والدكتور علي جمعة لديه ما يزيد عن 70 مؤلفاً إسلامياً، بالإضافة إلى العديد من الأبحاث والإنجازات العلمية. كما أنه قدم أبحاثه في قرابة 150 مؤتمراً علمياً في أكثر من 30 دولة.

الدكتور علي جمعة هو أحد المؤسسين الرئيسيين لمؤسسة مصر الخير في مصر، وقد شغل منصب رئيس مجلس أمناء المؤسسة منذ بدايتها في عام 2007.


الأستاذ عبد الحميد أبو موسى (النائب الأول لرئيس مجلس الأمناء)

حصل الأستاذ/ عبد الحميد أبو موسى على بكالوريوس التجارة من جامعة القاهرة عام 1961، وعلى دبلوم الدراسات العليا في التمويل من نفس الجامعة عام 1968. وفى عام 1969 حصل على دبلوم الدراسات العليا في اقتصاديات البنوك من جامعة “لويجى بوكونى” بميلانو – إيطاليا، وعمل سيادته في البنك المركزى المصرى منذ عام 1961 ثم انتقل إلى بنك فيصل الإسلامي المصرى اعتباراً من عام 1979 وهو يشغل منصب محافظ البنك منذ عام 1994م وحتى تاريخه.

إضافةً إلى ذلك فإن سيادته يشغل العديد من المناصب في الداخل والخارج، فهو رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي ورئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للتأجير التمويلي “إنكوليس/ مصر” ونائب رئيس مجلس إدارة المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية بالبحرين كما أن سيادته عضواً في كل من: مجلس الخدمات المالية الإسلامية بماليزيا، ومجلس هيئة المحاسبة والمراجعة للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية بالبحرين، ومجلس إدارة هيئة الأوقاف المصرية، ومجلس المشرفين لدار المال الإسلامي بجينيف – سويسرا، ومجلس إدارة بنك إثمار بالبحرين، والمجلس المصرى الأوروبى، ومجلس إدارة شركة آيادي للاستثمار والتنمية/ مصر، ومجلس إدارة شركة ميدور للكهرباء “ميداليك/ مصر”، ومجلس إدارة الشركة المصرية للتأمين التكافلى “ممتلكات ومسئوليات”، ومجلس إدارة كلية التجارة – جامعة الزقازيق.


الأستاذ محمد عشماوي (النائب الثاني لرئيس مجلس الأمناء)

حصل الأستاذ محمد حمدان عشماوي على بكالوريوس التجارة بشعبة المحاسبة عام 1975، بدأ العمل المصرفي ببنك القاهرة في مارس 1977 كمحلل ائتماني لمدة عام، ثم التحق ببنك تشيس الأهلي (التجاري الدولي حالياً) وحتى الآن. حيث تدرج وظيفياً في البنك حتى أصبح المدير التنفيذي في عام 2005.

وقد عمل الأستاذ عشماوي أيضاً في مجالس إدارة العديد من الشركات في المجالات التجارية والتأمين على الحياة والزراعة. وهو الآن الرئيس والمدير التنفيذي للبنك المتحد.


الأستاذ محسن محجوب (أمين صندوق مؤسسة مصر الخير)

حصل الأستاذ محسن محجوب على بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية وليسانس آداب قسم الفلسفة من جامعة القاهرة، بالإضافة إلى درجة الماجستير في العلوم الاجتماعية من معهد الدراسات الإسلامية.

تدرج الأستاذ محسن محجوب في العديد من المناصب القيادية خلال فترة عمل تتجاوز الثلاثين عاماً. فقد شغل منصب عضو مجلس إدارة أحد البنوك الرائدة في مصر لمدة تزيد عن عشر سنوات، اكتسب خلالها خبرات متنوعة في مجالات الاستثمار والتمويل، وإدارة المنشآت، والاستشارات الاقتصادية والمالية والتطوير الإداري وتحديث نظم العمل، وقد شارك على مدار أكثر من عشرين عاماً في مجال العمل الخيري، حيث ساهم في تأسيس العديد من الجمعيات الخيرية التي تهدف إلى خدمة المجتمع المدني بكل فئاته خاصة الفئات غير القادرة. ومن أبرز تلك الأنشطة كانت مشاركته منذ عام 2007 في إدارة مؤسسة مصر الخير وتوليه منصب أمين الصندوق.


الأستاذ خالد الغنام (الأمين العام لمؤسسة مصر الخير)

حصل الأستاذ خالد أبو الفرج فهيم الغنام على بكالوريوس التجارة شعبة المحاسبة من جامعة عين شمس عام 1979. ولديه أكثر من 20 عاماً من الخبرة في مجال الرقابة التجارية.

كما تم اعتماده من قِبَل البنك المركزي المصري، والجهاز المركزي للمحاسبات، ووزارة المالية، والهيئة العامة للرقابة المالية بمصر.

وقد شغل الغنام العديد من الأماكن الهامة في مناصب رقابية، على كلٍ من المستويين المحلي والدولي.


الأستاذ عبد العزيز علي (العضو المنتدب)

حصل أستاذ عبد العزيز على بكالوريوس الكلية الحربية في عام 1966، وشارك في حرب 1976 وحرب الاستنزاف عام 1970 ثم حرب أكتوبر 1973، بعد إصابته في العمليات الحربية خلال حرب أكتوبر، وحصل الأستاذ عبد العزيز على أنواط الشجاعة والتدريب والواجب وميدالية حرب أكتوبر.

حصل الأستاذ عبد العزيز على شهادة البكالوريوس بعد تخرجه في كلية التجارة بجامعة القاهرة في عام 1979، وفي نفس العام كان الأستاذ عبد العزيز عضواً ضمن مجموعة مؤسسي شركة شيبسي، والتي أصبحت من أكبر الشركات في المنطقة حتى تم شرائها من قِبَل شركة بيبسيكو.  ثم شغل منصب العضو المنتدب للشركة منذ ذلك التاريخ وحتى عام 2002. بعد ذلك اختير عضواً بمجموعة مؤسسي شركة المصريين لمنتجات الألبان. ويشغل الأستاذ عبد العزيز منصب العضو المنتدب بمؤسسة مصر الخير في الوقت الحالي.


المطران د. منير حنا أنيس

رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية بمصر وشمال أفريقيا والقرن الأفريقي، والمطران الرئيس لإقليم الكنيسة الأسقفية بالقدس والشرق الأوسط.
ولد عام 1950 بالمنوفية، وتخرج من كلية طب القصر العيني عام 1974، ثم حصل على دبلوم الدراسات العليا فى طب المناطق الحارة وأصبح زميلا فى الجمعية الملكية لطب المناطق الحارة بالمملكة المتحدة وأيضا درس الأمراض الباطنية ومناظير الجهاز الهضمى فى الكلية الملكية للدراسات العليا بلندن.
درس إدارة المستشفيات فى لوس أنجلوس- كاليفورنيا بالولايات المتحدة، وعمل مديراً لمستشفى هرمل التذكاري بمنوف والتابع للكنيسة الأسقفية منذ 1980 ولمدة عشرين عاماً، وتمت رسامته مطراناً للأبروشية في مصر و شمال أفريقيا و القرن الأفريقى عام 2000، وتم تنصيبه رئيسا لأساقفة إقليم القدس و الشرق الأوسط منذ 2007 و حتى الآن.
تم انتخابه مؤخراً رئيسا لرابطة الكنائس الأسقفية في جنوب الكرة الأرضية، وعضواً فى بيت العائلة المصرية، ورئيس مجلس أمناء “مؤسسة الرعاية الأسقفية للخدمات الاجتماعية.


المهندس حسن الخطيب

حصل المهندس حسن الخطيب على بكالوريوس الهندسة من جامعة القاهرة، ثم درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا – ساكرمنتو وشهادة محاسب إداري معتمد من معهد المحاسبين الدولي. ويشغل حالياً منصب العضو المنتدب للاستثمار المباشر – البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية – لندن، وقد شغل أيضاً منصب المدير الإقليمي لمنطقة جنوب شرق المتوسط بنفس البنك.

وفيما بين 2007 و2012 شغل الخطيب منصب العضو المنتدب لمجموعة كارلايل – صندوق استثمار منطقة الشرق الأوسط وتركيا وشمال أفريقيا، وفيما بين 2003 و2007 شغل الخطيب منصب العضو المنتدب لشركة إي إف جي هيرميس للاستثمار المباشر وفيما بين 2001 و2003 شغل منصب شريك في شركة البخاري لدول الاستثمار وما بين 1995 و2001 شغل منصب نائب المدير العام لشركة العلى للاستثمار المباشر.

وقد شارك الخطيب في عضوية العديد من مجالس الإدارات التي تغطي مجالات التأمين والصناعة والمستحضرات الدوائية والسياحة والعقارات والنفط والغاز والاتصالات والمنسوجات.

وقد ترأس الخطيب مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال، الجمعية المصرية لهوية مصر، والجمعية المصرية للاستثمار المباشر، وكان عضواً لمجلس إدارة المركز المصري للدراسات الاقتصادية، والمجلس المصري الوطني للتنافسية، المجلس الاستشاري لكلية الأعمال بالجامعة الأمريكية.


المهندس صلاح الوزان

حصل المهندس صلاح الوزان على البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة نورث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية، ويعمل على الاستثمارات في مجالات التعليم والصحة في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.

ويشغل حالياً عدة مناصب هامة، فهو رئيس مجلس إدارة شركة الوزان للرعاية الصحية، والمدير التنفيذي لشركة الوزان للخدمات التعليمية، بالإضافة للعمل بأكثر من موقع آخر في مناصب تنفيذية.

ولدى الوزان اهتمام خاص بمجال التعليم وتطويره، وإنشاء المؤسسات التعليمية، وكما يعمل عضواً بمجلس أمناء جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا بالكويت، وجامعة نورث إيسترن ببوسطن.


الدكتور علي مصيلحي

حصل الدكتور علي مصيلحي على بكالوريوس هندسة الإلكترونيات من الكلية الفنية العسكرية عام 1971، ثم على درجة الماجستير في هندسة الحاسبات من جامعة باريس بفرنسا عام 1977، ثم على درجة الدكتوراه من فرنسا عام 1980.  وعقب حصوله على البكالوريوس عمل كأستاذ ورئيس قسم الحاسبات بالكلية الفنية العسكرية حتى عام 1991.

وتولى خلال هذه الفترة مهمة الإشراف على البحث العلمي ورسائل الماجستير والدكتوراه.  ومن عام 1990 وحتى عام 1999، شغل مصيلحي أيضاً منصب المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة “ستاندارد داتا إيجيبت” وشركة “رايت”.

وتم تعيينه بمنصب كبير مستشاري وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من عام 1999 حتى عام 2002، ثم رئيساً لمجلس إدارة الهيئة القومية للبريد حتى عام 2005. وترشح د. مصيلحي لانتخابات مجلس الشعب، ونجح في أن يكون عضواً بارزاً به خلال الدورة البرلمانية 2005-2010. وفى عام 2006 عُين وزيراً للتضامن الاجتماعي وحتى عام 2011.


الدكتور محمد رفاعي

حصل الدكتور محمد رفاعي على بكالوريوس كلية الطب من جامعة عين شمس، ثم على ماجستير في الصحة العامة من جامعة القاهرة.
والدكتور رفاعي لديه خبرة 20 عاماً من العمل الدؤوب كاستشاري متخصص في مجال تنمية المجتمع من خلال تنمية الشباب CYD، وفي التدريب على إدارة المشروعات وتطوير المؤسسات، وإدارة وتطوير البرامج المعتمدة على تنمية المجتمع بالاعتماد على الموارد، والأبحاث والدراسات الميدانية، وتطوير البرامج التطوعية، وبرامج التأهيل والتوظيف للشباب، وبرامج التأهيل وتطوير المهارات للنشء، وبرامج تحسين الصحة، والعديد من المجالات التنموية الأخرى.

وقد تقلد العديد من المناصب الخدمية والتنموية المتعددة حيث تقلد منصب نائب وزير الشباب في حكومة د/الجنزوري عام 2012/2013، هذا بالإضافة إلى ترأسه العديد من الهيئات الكشفية في مصر ومنها عضويته في الاتحاد العام للكشافة والمرشدات وقد قام بمهام تطويرية كبيرة في الحركة الكشفية المصرية لانتمائه لها منذ صغره.
كما أنه ترأس طوال عده سنوات مدير المشروعات التنموية بمؤسسه CDS والتي ساهم من خلالها بتنفيذ العديد من الأدلة التدريبية التنموية الخاصة بالشباب والنشء وتدريب آلاف من الشباب في مختلف محافظات مصر على التنمية بالاعتماد على الشباب والقيم الحياتية التي يجب أن يتحلى بها كلاً منهم، كما له مساهمات عديدة في الأبحاث التنموية وخصوصاً المجالات الصحية من خلال العمل على صناعة الأدلة التنموية الصحية لتدريب أفراد المجتمع عليها وخصوصاً الأدلة الخاصة بمكافحة انتشار فيروس سي في المناطق الأكثر عرضه للإصابة وتدريب الهيئات والجهات المعرضة لنقل الفيروس؛ وقد قام بتنفيذ آلاف الدورات التدريبية التنموية في العديد من الجهات والشركات والمجتمعات الداخلية أو خارج البلاد.


الأستاذ محمد محجوب

حصل الأستاذ محمد محسن محجوب على بكالوريوس التسويق وإدارة الأعمال الدولية من جامعة العلوم الحديثة MSA عام 2006. وبعد تخرجه تدرب على الصيرفة الاستثمارية وعلى التحليل المالي لدى EFG-HERMES في 2006 وحتى 2008، وعمل أيضاً مديراً لقسم التنمية والتطوير بالمركز الاستشاري لقطاع الأعمال.

ولا يزال الأستاذ محجوب يعمل بالعديد من المناصب الإدارية الهامة في شركات ومؤسسات مالية، ويشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة آرجو الاستشارية منذ عام 2009، وعضواً بلجنة الاستثمار والتجارة من عام 2012 حتى عام 2013، وعضواً بلجنة المراجعة الداخلية لابن سينا للصناعات الدوائية منذ عام 2009.

عمل محجوب سنة 2006 مديرًا للتطوير لدى دار استشارات الأعمال وشارك في تسوية ديون بعض كبرى الشركات لدى البنوك؛ عمل كمحلل استثماري لأسهم رؤوس الأموال الخاصة لدى EFG-HERMES من 2006 وحتى 2009؛ ولقد شغل محجوب ولا يزال يشغل عددًا من المناصب المرموقة لدى كبرى الشركات والمؤسسات المالية فهو رئيس المجلس الاستشاري لشركة مصر أرجو من 2009 حتى تاريخه؛ وكان عضوًا للجنة الاستثمار والتجارة من 2012 إلى 2013؛ وعضو لجنة المراجعة الداخلية لشركة ابن سينا للصناعات الدوائية منذ 2012 حتى تاريخه؛ موجه ومحكم في مسابقات رواد الأعمال التي تقام في الجامعة الأمريكية في القاهرة من أكتوبر 2012 حتى تاريخه؛ وشغل منصب رئيس مجلس إدارة التجاري الدولي للتنمية العقارية في 2009؛ وعضو لجنة التسويق وتدبير التمويل لدى مؤسسة مصر الخير؛ وعضو اللجنة الاستثمارية بمؤسسة مصر الخير؛ وعضو لجنتها التنفيذية منذ 2011؛ ورئيس مجلس إدارة شركة برايم لوكيشنز؛ ورئيس مجلس إدارة شركة البحر المتوسط للسمسرة في الأوراق المالية منذ 2009؛ وعضو مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير؛ ونائب رئيس مجلس إدارة المجموعة الاستثمارية لتنمية التجارة منذ 2009؛ نائب رئيس مجلس إدارة دار الخبرة لتنمية الموارد البشرية منذ 2012؛ رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لدى شركة سكاي للتوريدات منذ 2010؛ ورئيس مجلس إدارة سكاي للمواشي منذ 2009؛ ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة منشيس للصناعات الغذائية منذ سبتمبر 2014.

وهو المؤسس والشريك الإداري لشركة سكاي لايف ستوك التي تأسست عام 2011 والعضو المنتدب في شركة مونتشيس لمنتجات الحلوى من شركة نستله في عام 2014 حتي وقتنا هذا. بالإضافة لكونه عضواً في مجلس الأمناء والعضو التنفيذي بمؤسسة مصر الخير.


الدكتور هاني هلال

قضى د. هلال اكثر من ثلاثين عاما في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار وريادة الاعمال، شغل الدكتور/ هلال العديد من المناصب القيادية والتنفيذية: وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي
2006 – 2011 ، رئيس جامعة سنجور 2004 – 2010 ، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم 2005 – 2009 ، كما شغل منصب المستشار الثقافي والعلمي لجمهورية مصر العربية ومدير المركز الثقافي
والتعليمي والعلمي بالسفارة المصرية بفرنسا، بلجيكا، لوكسمبرج وسويسرا 1998 – 2002 ، ايضا شغل منصب المنسق الوطني لبرنامج الاتحاد الأوروبي لدعم التعليم العالي ) TEMPUS ) 2002 – 2005 ،
أيضا مستشار منظمة اليونسكو والمدير الإداري للمركز العالمي لتطبيقات ضوء السينكروتون بالأردن 2002 – 2005 . كما عمل كمسئول برامج علوم الأرض بالمكتب الإقليمي لليونسكو للعلوم والتكنولوجيا
1993 – 1998.
تخرج هلال من قسم التعدين بكلية هندسة جامعة القاهرة عام – 1974 وحصل على دكتوراه في علوم الأرض من مدرسة المناجم العليا بنانسى المعهد القومي التكنولوجيا بالورين فرنسا عام – – 1982 .د. هلال عضو في
العديد من اللجان والمنظمات العلمية الوطنية والإقليمية والعالمية، لديه العديد من المنشورات العلمية والدوريات في مجالات هندسة الصخور والهندسة الجيولوجية وصيانة التراث الثقافي وترميمه.
ساهم الدكتور/ هلال خلال مسيرته العلمية والمهنية بإسهامات عديدة ساهمت في تطوير السياسات التعليمية والخطة الاستراتيجية لتطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي بمصر. حصل الدكتور/ هلال على العديد من
الجوائز والاوسمة الشرفية من مصر وفرنسا وألمانيا.


الدكتور نيازي سلام

حصل الدكتور نيازي سلام علي الدكتوراة الفخرية في الإدارة والقانون من جامعة كيب برايتون الكندية عن دوره في خدمة وتنمية المجتمع، وبكالوريوس التجارة قسم المحاسبة من جامعة القاهرة عام ١٩٧٣، وحضر العديد من الدورات في الإدارة والتسويق الداخلي والخارجي من الجامعة الأمريكية.

وفي مجال العمل الخاص، قام الدكتور سلام بتأسيس ورئاسة وعضوية مجالس إدارات عدة شركات في مجال الصناعات الهندسية والتجارة الداخلية والخارجية والمقاولات المتخصصة والصناعات الغذائية والتطوير العقاري علي مدار أكثر من أربعون عاماً منها علي سبيل المثال لا الحصر: أوليمبيك جروب، والدلتا الصناعية (إيديال)، والأفق للتجارة والمقاولات، وريتش فودز (اللحيمي)، ونماء للإستثمار والتطوير العقاري، ومونتن ڤيو للتطوير العقاري..، وپي تك للتجارة والتوزيع، وبرادايس كابيتال.

وفي مجال العمل العام والأهلي، ترأس غرفة الصناعات الهندسية بإتحاد الصناعات المصرية، والمجلس التصديري للصناعات الهندسية والإلكترونية، والشعبة العامة للأجهزة والأدوات المنزلية بالإتحاد العام للغرف التجارية، وكما حاز عضوية مجلس إدارة الإتحاد العام للغرف التجارية، وعضوية مجلس الأعمال المصري السعودي.

وفي مجال العمل المجتمعي والخيري، قام بتأسيس ورئاسة بنك الطعام المصري، وترأس المؤسسة الإقليمية لبنوك الطعام، وشارك في تأسيس بنك الشفاء، وبنك الكساء، وبنك الحياة الكريمة، وعمل رئيساً ومؤسساً لبنك تنمية المهارات المصري. وشارك كذلك في تأسيس وعضوية مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، وعمل نائباً لرئيس مؤسسة معاً لتطوير العشوائيات، ونائباً لرئيس مؤسسة واحد من الناس، وعضو مجلس أمناء وعضو مؤسس بمؤسسة أهل مصر مستشفى الحروق، وعضو مجلس أمناء وعضو مؤسس بمؤسسة فرصة لعلاج سرطان الثدى، وعضو مجلس أمناء مؤسسة طابة للأبحاث والإستشارات التنموية، وعضو مجلس أمناء مستشفى ٥٧٣٥٧، وعضو مجلس أمناء مؤسسة SOS لقرى الأطفال الإيتام، وعضو بالجمعية المصرية للتنمية الثقافية والإجتماعية، وعضو مجلس أمناء مؤسسة ويانا للمعاقين ذهنياً، وحاز عضوية مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر (مستشفي الحروق).

وشارك أيضاً كعضو مجلس أمناء بمستشفي ٥٧٣٥٧، وعضو مجلس إدارة مستشفي زراعة الكبد، وعضو مجلس أمناء مؤسسة الباقيات الصالحات، وعضو المجلس الأعلى لنقابة السادة الأشراف، وعضو مجلس إدارة مسجد مولانا سيدنا الحسين (رضى الله عنه وأرضاه)، وعضو مجلس أمناء مستشفي يشفين (عصفور)، وشارك كعضو بمجلس كلية طب عين شمس.

وقام بصفته رئيساً لبنك الطعام بتأسيس شركة وفرة للاستثمار والتنمية، ومصانع للتعبئة والتغليف، ومزارع تسمين عجول، ومشاريع زراعية تبدأ بزراعة الطماطم، ومصنع صلصة، ومصنع للزيوت، ورئاسة المؤسسة الإقليمية لبنوك الطعام بالشرق الأوسط ومقرها الرئيسي بدبي.

وكذلك القيام بنقل خبرات وبرامج وحق المعرفة الخاصة بينك الطعام إلي بنوك الطعام خارج مصر من خلال الإتحاد العالمي لبنوك الطعام بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وبعض دول أمريكا الجنوبية.

والقيام كذلك بالمشاركة الفعلية كمؤسس وبيت خبرة لعدد كبير (٢٢) من بنوك طعام بالمنطقة، وهى: مصر، والسعودية، والأردن، ولبنان، والعراق، وسوريا، وتونس، وموريتانيا، والإمارات العربية، وباكستان، والصومال، والمغرب، والسودان، وليبيا، واليمن، والبحرين، وتشاد، والكونغو الديموقراطية، وكينيا، وبنجلاديش، والكويت، وغانا.


الأستاذة إقبال السمالوطي

أ.د/ إقبال السمالوطي، العميد السابق للمعهد العالي للخدمة الاجتماعية وأستاذ التنمية والتخطيط الاجتماعي، وناشطة في العمل الاجتماعي، ورئيس مجلس إداره جمعية حواء المستقبل، ومؤسسة الإقبال الخيرية التنموية، وعضو منتخب لأربع دورات في الاتحاد العام للجمعيات الأهلية.

وعملت كممثل لمنظمات المجتمع المدني للوطن العربي بالانتخاب في اليونسكو الدولي  CCNGO، واستشاري معتمد بمنظمة اليونسكو الإقليمية وفي لجنة التعليم ببيت العيلة واللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر، ومستشار المجلس القومي للمرأة ولها العديد من الدراسات والنماذج العلمية التطبيقية في مجالات التنمية المجتمعية والمرأة والتعليم المستمر وتنظيم المجتمع ونشر ثقافة التطوع.


إشتراك في النشرة الإخبارية
أبدي إعجابك على الفيسبوك
-->